Considerations To Know About القيادة في الضباب

Wiki Article



قد يعوقك الضباب عن رؤية ما أمامك. لذا، إذا لم يكن لديك خيارات أخرى سوى القيادة في الضباب، فتأكد من تغيير المسارات فقط إذا كان ذلك ضروريًا.

لا شك أن القيادة في أجواء ضبابية أمر صعب، لكن حاول ألا تصاب بالذعر وتتخذ قرارات خاطئة. اتبع نصائح السلامة المذكورة أعلاه لإبعاد كل أنواع المخاطر عنك.

إن الهاتف المحمول المشحون بالكامل ليس أقل من نعمة في حالات الطوارئ.

تغيير المسار أو تجاوز مركبات أخرى، من العوامل التي تتسبب في حوادث سير مميتة خلال فترة الضباب.

• تعرف على كيفية إزالة الضباب والصقيع عن زجاج السيارة والنوافذ، وقبل تشغيل مزيل الصقيع، حرك جهاز التحكم في الحرارة إلى الوضع الساخن واترك المحرك يسخن أولاً، إذا بدأ الضباب في الظهور على الزجاج الأمامي من الداخل، فافتح نافذة جانبية قليلاً وأدر مزيل الصقيع إلى سرعة أعلى، إذا كان لديك مكيف هواء، فاستخدمه لتقليل تجمع الرطوبة على النافذة.

تعتبر الماسحات من أكثر الأشياء الضرورة عند القيادة في أثناء الضباب أو الأمطار، لذلك ينصح خبراء السيارات بضرورة فحصها قبل الدخول إلى موسم الشتاء. نظرًا لحاجتك إليها في أغلبية الوقت.

أخطاء شائعة تتسبب في زيادة معدل استهلاك الوقود.. عليك أن تتجنبها

نور الإمارات قد تعتقد أنه من الأفضل أن تستمر في الأجواء الضبابية. لكن في بعض الأحيان، يكون التوقف والانتظار حتى تصبح حالة القيادة أقل سلبية أكثر أمانًا. إذا واجهت فجأة ضبابًا على الطريق، فلا تخاطر بحياتك واستمر في القيادة.

فهرس الصفحة دور مصابيح الضباب في تحسين الأمان على الطرقات في الإمارات العربية المتحدة.

احرص على القيادة على مسافة آمنة من السيارات الأخرى على الطريق لضمان الحصول على وقت كافي للاستجابة لمتغيرات الطريق المختلفة،

من الأخطاء الشائعة استخدام أنوار التحذير الرباعية أثناء الأجواء الضبابية ظنا من بعض السائقين أنهم بذلك يزيدون من فرص رؤيتهم من قبل الآخرين، والصحيح هو استخدام أنوار التحذير الرباعية عند التوقف التام على طرف الطريق فقط لأن استخدامها أثناء سير المركبة لا يتيح للسائق استخدام إشارات الانعطاف إلى اليمين أو اليسار أو تغيير المسرب الذي تسير فيه السيارة.

الضباب يسبب إيحاءً بصرياً مخادعاً بأن السرعة بطيئة، بينما في الواقع قد تكون عالية.والسرعة هي من أحد العوامل الرئيسية المسببة لحوادث الضباب.

قوانين استخدام المصابيح الأمامية ذات الشعاع العالي في الإمارات

ينصح بفتح الشبابيك في حال التدني الشديد في مدى الرؤية ليتمكّن السائق من سماع أصوات السيارات القادمة خاصة في المناطق التي لا يكون المرور فيها كثيفا كالمناطق الريفية وخارج المدن.

Report this wiki page